الثلاثاء، 29 يناير 2019

ماهيه الاداره التنفيذيه


المديرون التنفيذيون هم مختصون يعملون كمديري عموم لعمل أو مؤسسة غير هادفة للربح، في اتجاهات كثيرة، ويعتبر دور المدير التنفيذي مشابه لدور المدير الإداري أو الرئيس التنفيذي لمؤسسة كبيرة. وتختلف واجبات ومسئوليات المدير التنفيذي عن المدير العام إلى حدٍ ما على الرغم من أن هناك وظائف أساسية قليلة تميل إلى أن تكون مشتركة بينهما.
ويعتبر المدير التنفيذي في المؤسسة موظف بدوام ٍكامل، ولديه دور محدد في اتخاذ القرارات مثل مدير الشؤون المالية والتسويق والعمليات...إلخ بشكلٍ مستمر، ويستخدم لقب المدير التنفيذي بوجه عام في المؤسسات الغير ربحية أكثر من المؤسسات التجارية. ويعتبر مستوى الرعاية القياسي المطلوب من المديرين التنفيذيين أعلى بكثير مما هو مطلوب من المدراء العموم أو المدراء الغير تنفيذيين ولكن كلا النوعين من المديرين عرضة على قدم المساواة بموجب القوانين الضريبية، حيث يطلق عليه أيضاً المدير الداخلي، وغالباً ما يتم منح السلطة كمدير تنفيذي من قبل مجلس الإدارة، مجلس الأمناء أو هيئة حاكمة أخرى متعلقة بالمؤسسة، استناداً إلى اللوائح من أجل عدم الربح فقد يكون من الضروري للتعيين موافقة أغلبية مجموعة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة. ويقوم مجلس الإدارة بشكلٍ عام بوضع مواصفات الوصف الوظيفي للمدير التنفيذي مستخدماً هذه التفاصيل كوسيلة لتقييم أداء المدير الحالي.
لتواصل والتسجيل  
أ/سمـرعادل
Email: smradel.ahadhr@gmail.com
face: www.facebook.com/smraldar
linkedin.com/in/smr-adel-ahadhr
twitter.com/smradel4
هاتف: 0020237800583 -0020237800693 فاكس: 0020237800573 – 0020235866323
www.ahadhr.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الدبلوم المهني الحوكمة الرشيدة ... فن ادارة المؤسسات عالية الجودة مكان الانعقاد / القاهرة – جمهورية مصر العربية تاريخ الانعقاد / 5 -9 مـــــــــــايــــــو2024

  الدبلوم المهني الحوكمة الرشيدة ... فن ادارة المؤسسات عالية الجودة مكان الانعقاد / القاهر...