الخميس، 20 يونيو 2019

شهادة مدير مكتب معتمد




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  
                                            
تهديكم الدار العربية للتنمية الادارية أطيب تحياتها وأصدق أمنياتها بدوام التوفيق.

وتقدم لكم بورشور بتفاصيل شهادة:

مدير مكتب معتمد
Certified office manager
والممنوح من جامعة ميزوري – الولايات المتحدة الأمريكية
مقدمه:

للراغبين في تطوير مهاراتهم الادارية وتخطيط مساراهم الوظيفي والترقيات للمناصب الادارية العليا، حيث تهتم الدراسة في هذا البرنامج الى إكسـاب المشـاركيـن المهـارات الحديثة في الادارة وكيفية تولي مهام الادارات العليا وفق المعايير العالمية والمناهج الادارية الحديثة بالإضافة الى تزويد المشاركين بمهارات التطوير الإداري وتعريفهم بعمليات التخطيط والتنظيم والاتصالات الادارية وإتاحة الفرصة للمشاركين لمناقـشة حالات عملية من واقع عملهم
الأهداف العامة:

إكساب المشاركين مهارات التطوير الإداري من خلال تعريفهم بعمليات التخطيط والتنظيم والإشراف للعملية الإدارية بمنظماتهم 
التعرف على تطوير نظم العمل وتبسيط اجراءات العمل المكتبي 
تزويد المشاركين بمهارات تحقيق الاتصالات الإدارية الفعالة في العمل الإداري 
تزويد المشاركين بمهارات تشخيص المشكلات واتخاذ القرارات الإدارية الفعالة 
تطوير مهارات الاتصالات الادارية و التواصل مع المدراء والادارات العليا 
المهارات اللازم توافرها في مدراء المكاتب ( تكوين فرق العمل – ادارة الوقت – مهارات التفاوض)
التعرف على كيفية اعداد خطط وبرامج العمل

الفئة المستهدفة

مدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية والمساعد الشخصي والمساعد الإداري 
مساعدي المسئولين التنفيذيين، مساعدي رؤساء الأقسام 
المنسق الاداري والعاملين في الشئون الادارية 
جميع الراغبين في تطوير مهاراتهم الادارية والحصول على شهادة مدير مكتب معتمد

المحور الأول: طبيعة عمل الوظيفة الإدارية لمدير المكتب

العملية الإدارية وموقع عمل مدير المكتب فيها
مهارات وضع الأهداف والتخطيط ومفهوم تطوير إجراءات العمل وكيف يتم القيام بها
كيف يطور مدير المكتب مهاراته في مجال الوظائف الإدارية) تخطيط – تنظيم – تنسيق – متابعة – رقابة
حالات عملية على مهارة القيام بالعملية الإدارية وكيفية تحقيق التميز في الأداء

المحور الثاني: مهارات الاتصالات الادارية المطلوبة من مدير المكتب

مفهوم وأهمية الاتصالات الادارية
عناصر الاتصال الناجح
مكونات عملية الاتصال الفعال
أنماط الاتصال ومعوقات الاتصال

المحور الثالث: بناء فريق عمل فعال

احتياجات فريق العمل) احتياجات موضوعية، احتياجات للعاملين، وحدة الهدف)
خصائص فريق العمل الناجح
خصائص وصفات الأداء لجماعة العمل الفعالة
دور مدير المكتب في نجاح فريق العمل

المحور الرابع: مهارة التفكير الابتكاري والإبداعي في حل المشكلات واتخاذ القرارات

كيف تقيس القدرة الابتكارية لدى العاملين معك وكيف يمكنك تنميتها
مفهوم التفكير الابتكاري ومكونات القدرة الابتكارية
المنهج العلمي لدراسة وتحليل المشكلات
التفكير الابتكاري في حل المشكلات

المحور الخامس: تنظيم الاجتماعات وتخطيط العمل المكتبي

مفهوم وأهمية تخطيط العمل المكتبي
أساليب ونماذج تخطيط العمل المكتبي
تصميم خطة لترتيب أولويات العمل
مفهوم الاجتماعات وأهميتها وأنواعها
إعداد محاضر الجلسات

كيفية التسجيل والمشاركة:

§         ارسال خطاب المشاركة الرسمي على فاكس رقم:( 0020237800573) -(0020235866323)
او جوال: 00201064930830 او بريدالكترونى: smradel.ahadhr@gmail.com

يحصل المشارك مقابل رسم الاشتراك على الآتي:
1.      الاستقبال والتوديع من والى المطار.
2.      تسهيلات الحجز الفندقي.
3.      الاشتراك في اعمال البرنامج.
4.      الحقيبة العلمية للبرنامج.
5.      المادة العلمية للبرنامج على اسطوانة CD.
6.      بوفية المشروبات والمأكولات خلال فترات الاستراحة.
7.      شهادة حضور من الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD.
8.      يتسلم المتدرب شهادة جامعة ميزوري الأمريكية بعد 45 يوم من انتهاء أيام التدريب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الدبلوم المهني الحوكمة الرشيدة ... فن ادارة المؤسسات عالية الجودة مكان الانعقاد / القاهرة – جمهورية مصر العربية تاريخ الانعقاد / 5 -9 مـــــــــــايــــــو2024

  الدبلوم المهني الحوكمة الرشيدة ... فن ادارة المؤسسات عالية الجودة مكان الانعقاد / القاهر...